كيف أحصل على وزن زائد

كيف أحصل على وزن زائد

النحافة

تعدّ النحافة واحدة من أكثر المشاكل الصحيّة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس، والتي ترتبط بأسبابٍ مختلفةٍ منها سوء التغذية، أو ممارسة عادات سيّئة، أو الإصابة ببعض المشاكل والأمراض الصحيّة، أو أسبابٍ وراثيّةٍ.

يقوم الشخص المُصاب بها بالبحث عن طرقٍ لزيادة وزنه، والحصول على جسمٍ صحيّ، وهذا ما سنتناوله فيما يلي؛ حيث سنذكر بعض الوصفات التي تساعد على الحصول على وزنٍ زائدٍ.

طرق لزيادة الوزن

يمكن الاعتماد بشكلٍ رئيسيّ على الأطعمة لزيادة الوزن، وفيما يلي بعضاً من أبرز ها:

الحلبة

تُستخدم لهذا الهدف بأكثرٍ من شكلٍ وطريقة، منها:

  • تناول الحلبة طازجةً وخضراء.
  • غلي ثلاثة غراماتٍ منها في كوبٍ من الماء لمدة دقيقة، وتصفيتها وتحليتها بالعسل، وتناول كوب منها كل يوم ثلاث مرّات في الصباح على الريق.
  • خلط ملعقة ونصف من زيت الحلبة مع نصف كوب من الماء، وتناول الخليط مرّتين الأولى صباحاً على الريق، والثانية قبل النوم، ويمكن تناول ملعقة من المربى معه.
  • غلي الحلبة مع العسل، والماء، والسكر، وتناولها.
  • خلط عشرة غرامات من مسحوق بذور الحلبة مع كميّة تعادلها من زيت الزيتون، وتناول ربع الكميّة بمعدل أربع مرّات يوميّاً.
  • دهن زيت الحلبة الممزوج بزيت الخروع على المكان المراد زيادته.

الكزبرة

تُصنّف كإحدى الأدوية العشبيّة الغنيّة بالحديد، والذي بدوره يزيد عدد كريات الدم الحمراء في الجسم، تحديداً لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة، بحيث تحسّن الهيموغلوبين، ويُنصح بتناول بذورها مسحوقةً بعد تناول الوجبات الغذائيّة، كما يمكن إضافتها للسلطات.

البصل

يعدّ فاتحاً للشهيّة، حيث يُطهّر الأمعاء، ويقتل الجراثيم، ويمكن تناوله مع الأطعمة، مثلاً حبتان الأولى أثناء الغداء، والثانية خلال وجبة العشاء.

حب العزيز

بطحنه جيّداً وإضافة كمية مناسبة من الحلبة إليه، مع بعض المكسّرات كاللوز، والفستق، وتناول الخليط أربع مرّات يوميّاً إلى جانب كوب من الحليب. كما يمكن خلط المكوّنات مع الحليب، ثمّ شربه.

السلطات

يعتبر وجود السلطة على مائدة الطعام أمراً مهمّاً لمن يريد زيادة وزنه؛ باعتبارها فاتحاً للشهيّة؛ نتيجة احتوائها على مجموعة من المواد التي تُكسبها نكهةً طبيعيّةً، تزيد بدورها من معدل الإفرازات والإنزيمات المساعدة على هضم الطعام، إضافة لاحتوائها على كثيرٍ من العناصر الغذائيّة كالفيتامينات، والأملاح المعدنيّة التي تحفّز ذلك.

يمكن إعدادها باستخدام كثيرٍ من الأغذية المفيدة للجسم، كالطماطم، والخيار، والبصل، والبقدونس، والثوم، والخس، والجزر، والخرشوف، والفلفل الأخضر، والزيتون، إضافةً للكرنب والبنجر، كما يمكن الاستعانة بالتوابل لإكسابها نكهةً وطعم مميّزين، والبعض يُضيف أحد أنواع الصلصات، كصلصة المايونيز، والصوص المتبل، إضافةً للصلصة الحرّيفة، وجميعها مفيدة، وتحسّن الهضم، وتفتح الشهيّة.

كيف أحصل على وزن زائد
كتابة
showmethis007.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-09-26 01:18:01